النباتات والاعشاب الطبية والعلاج بها

اهلا بك في هذا المنتدى انه منك واليك ارجو التسجيل والتفاعل والاستفادة وتقديم الفائدة للمتصفحين نكون شاكرين لك تعاونك معنا في هذا الصدد
النباتات والاعشاب الطبية والعلاج بها

وصف كل انواع النباتات الطبية وتعداد فوائده اوتقدم اسلوب وطرق العلاج بها منفردة او مجتمعة مع غيرها من النباتات .تقديم وصفات علاجية موثوقة ماءة بالماءة .



مدير المنتدى
تنبيه : ان تكرار نشر اكثر من موضوع عن نبتة او عشبة هو لجمع اكبر عدد ممكن من الاراء والاقوال وتجارب الاخرين حول فوائدها واستخداماتها لتعم الفائدة : ادارة المنتدى

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» فوائد الزنجبيل
أمس في 9:04 am من طرف Admin

» استخدامات القرفة العلاجية
أمس في 8:47 am من طرف Admin

» صيدلية الليمون الحامض
أمس في 8:28 am من طرف Admin

» ليدوكايين مخدر موضعي
الثلاثاء نوفمبر 07, 2017 2:57 am من طرف Admin

»  المضادات الحيوية:ما هي, وكيف نستعملها؟
الخميس أكتوبر 19, 2017 3:27 pm من طرف Admin

» بريدنيزون
الأربعاء أكتوبر 11, 2017 8:56 am من طرف Admin

» مناطق علاج الالم في القدم
الإثنين يوليو 31, 2017 9:44 pm من طرف Admin

» ماهى فوائد البصل و الامراض التي يعالجها البصل ؟؟؟
الثلاثاء يوليو 11, 2017 6:13 am من طرف Admin

»  ( سالبتامول ) (Salbutamol (albuterol
الأحد يوليو 09, 2017 6:47 pm من طرف Admin

نوفمبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

هذه هي مضاعفات فيروس زيكا!

شاطر
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1280
تاريخ التسجيل : 21/02/2014
العمر : 74
الموقع : http://rrawad.akbarmontada.com

هذه هي مضاعفات فيروس زيكا!

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء فبراير 02, 2016 9:15 am

هذه هي مضاعفات فيروس زيكا!


مرض فيروس زيكا ينجم عن فيروس ينتقل عبر البعوض، وينتمي فيروس زيكا إلى جنس الفيروسات المُصَفِّرَة، وينتقل إلى الأشخاص عن طريق لسع البعوض الحامل للمرض من جنس الزاعجة، لا سيما الزاعجة المصرية في المناطق المدارية. وهي البعوضة نفسها التي تنقل حمى الضنك والشيكونغونيا والحمى الصفراء، ونقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مضاعفات هذا الفيروس.
 
مضاعفات فيروس زيكا
 
على الرغم من ان مرض فيروس زيكا قد يكون خفيفاً نسبياً ولا يتطلب علاجاً محدداً. وينبغي للأشخاص المصابين بفيروس زيكا أن يحصلوا على قسط كبير من الراحة، وأن يشربوا كميات كافية من السوائل، وأن يعالجوا الألم والحمى باستخدام الأدوية الشائعة، الا ان لهذا الفيروس مضاعفات كبيرة منها: الحمى، طفح جلدي، التهاب الملتحمة، آلام في العضلات، آلام في المفاصل، صداع. هذه الأعراض عادة ما تكون خفيفة وتستمر ما بين يومين وسبعة أيام.
 
ووفقا لمنظمة الصحة فإنه أثناء التفشي الواسع النطاق للفيروس في بولينيزيا الفرنسية عام 2013 والبرازيل عام 2015، أشارت السلطات الصحية الوطنية إلى احتمال وجود مضاعفات عصبية ومناعية ذاتية لمرض فيروس زيكا. كما لاحظت السلطات الصحية في البرازيل زيادة معدلات العدوى بفيروس زيكا بين عامة الناس، وزيادة في عدد الأطفال المصابين بصغر الرأس عند الولادة في شمال شرق البرازيل.
 
وأضافت المنظمة أن الوكالات التي تدرس تفشي فيروس زيكا وجدت مجموعة متنامية من البيِّنات التي تشير إلى الصلة بين هذا الفيروس وصغر الرأس. إلا أن منظمة الصحة العالمية قالت أيضا إنه مع ذلك يلزم إجراء المزيد من التحريات لفهم الصلة بين صغر رأس المواليد وفيروس زيكا، كما أنه يجري بحث الأسباب المحتملة الأخرى.
تعرفوا على فيروس زيكا الذي يحذر منه خبراء الصحة!
من الأرجح أنكم لم تسمعوا عن فيروس "زيكا" الذي يتنقل عن طريق البعوض ولا يزال جديداً في هذا الجزء من العالم، الا ان سرعة انتشار هذا الفيروس في الايام الاخيرة لا سيما في اميركا الجنوبية زادت من خطورته العالمية وما يؤديه من عيوب خلقية عند الولادة. فما هو هذا الفيروس؟ وكيف يمكن معالجته؟ هذا ما سنطلعكم عليه في هذا الموضوع من موقع صحتي.
 
العلامات والأعراض
إن المدة بين التعرض للاصابة وحتى ظهور أعراض فيروس زيكا غير واضحة، ولكنها تمتد على الأرجح لأيام عدة. وتشبه أعراضه أعراض العدوى بالفيروسات الأخرى المنقولة بالمفصليات، وتشمل الحمى والطفح الجلدي والتهاب الملتحمة والألم العضلي وآلام المفاصل والتوعك والصداع. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتستمر لمدة تتراوح ما بين يومين و٧ أيام. كما هناك احتمال لوجود مضاعفات عصبية ومناعية ذاتية لمرض فيروس زيكا. 
 
سبل العدوى من المرض
ينتقل فيروس زيكا إلى الأشخاص عن طريق لسع البعوض حامل المرض من جنس الزاعجة، ولاسيما الزاعجة المصرية في المناطق المدارية، وهي البعوضة نفسها التي تنقل حمى الضنك والشيكونغونيا والحمى الصفراء.
 
التشخيص
يُشخص فيروس زيكا عن طريق تفاعل البوليميراز المتسلسل وعزل الفيروسات من عينات الدم. وقد يصعب التشخيص عن طريق الاختبار المصلي نظراً لأن الفيروس قد يتفاعل تفاعلاً مشتركاً مع الفيروسات المصفرة الأخرى مثل فيروسات حمى الضنك وغرب النيل والحمى الصفراء.
 
الوقاية
يمثل البعوض وأماكن تكاثره عاملاً مهماً من عوامل خطر العدوى بفيروس زيكا. وتعتمد الوقاية من المرض ومكافحته على تقليص أعداد البعوض عن طريق الحد من مصادره والحد من تعرض الناس للبعوض. ويمكن تحقيق ذلك باستخدام طاردات الحشرات؛ واستخدام الملابس التي تغطي أكبر قدر ممكن من الجسم؛ واستخدام الحواجز المادية مثل الحواجز السلكية، وإغلاق الأبواب والشبابيك ؛ واستخدام الناموسيات عند النوم. 
 
العلاج
عادة ما يكون مرض فيروس زيكا خفيفاً نسبياً ولا يتطلب علاجاً محدداً. وينبغي للأشخاص المصابين بفيروس زيكا أن يحصلوا على قسط كبير من الراحة، وأن يشربوا كميات كافية من السوائل، وأن يعالجوا الألم والحمى باستخدام الأدوية الشائعة. وفي حال تفاقم الأعراض يتعين عليهم التماس الرعاية والمشورة الطبيتين. ولا يوجد حالياً لقاح مضاد لهذا المرض.
 كيف يمكن علاج قرصة الناموس؟
ما من إزعاج يشبه إزعاج قرصة الناموس خصوصاً أثناء النوم. تفادياً لهذا الإزعاج نعرض عليكم في مقال اليوم خطوات متنوّعة لعلاج قرصة الناموس وسبل الوقاية منها. إذا كان الموضوع يهمّكم، تابعونا.
 
 
علاج قرصة الناموس
 
- بمجرد أن تدرك أن الناموس عضّك عليك غسل مكان اللدغة بالماء والصابون، ثمّ وضع القليل من غسول الحك على اللدغة، ومن ثم تجفيفها كي تهدأ.
- إستخدموا غسول  الكالامين  أو كريم الهيدروكورتيزون للدغة، إذ إن هذه العلاجات يمكن أن تخفف الحكة. 
- يمكنكم دعك قرصة الناموس باستخدام زيت البندق أو مزيل العرق لأنهما يحتويان على مضادات للحكة وخواص مضادة للإلتهاب.
- نقع اللدغة في الماء وأملاح المغنسيوم (الملح الإنجليزي) وتتكون هذه الأملاح من المغنسيوم وكبريتات وتتوفر للإستخدام وعلاج الكثير من الأمراض إذ يساعد الماغنسيوم على تنظيم نشاط العديد من الإنزيمات وكذلك رفع معدل السيروترنين في المخ.
 
 
الوقاية من قرصة الناموس
 
- تناول جرعة يوميّة من الفيتامين ب إذ تشير البحوث إلى أن هذا الفيتامين يغيّر رائحة جسم الإنسان ما يجعله أقل عرضة لقرص الناموس.
- التخلص من البرك الراكدة من المياه حول المنزل إذ يتكاثر البعوض فيها. 
- تغيير أواني الشرب  للطيور والحيوانات في المنزل لتجديد المياه فيها وحتى لا يحظى الناموس بفرصة لوضع بيضه فيها.  
- إصلاح الثقوب في الشبابيك والأبواب.
- إستخدام المواد الطاردة للحشرات والتي تحتوي علي الدي إي إي تي والبركدان أو زيت الكافور، والليمون  فهي توفّر الحماية من البعوض.
- إرتداء الملابس الواقية عند الخروج والأكمام الطويلة
اطردوا الناموس نهائياً عبر هذه الطرق!
لا يتوقف الإنزعاج من الناموس على بضع لسعات والألم الذي يرافقها، لكنها في أحيان كثيرة تشكل خطراً جدياً إذ إنها من الممكن أن تنقل الأمراض من شخص إلى آخر. وإليكم في التالي طرق التخلص من الناموس.  
 
- يمكنكم استخدام المضارب الصاعقة وهي فعالة جداً خلال النهار، لكن خلال الليل تتطلب منكم الإستيقاظ وهذا ما يبدو متعذراً.
 
 
- يمكن وضع ناموسيّة على السرير وهي طريقة قديمة لكنها لا تزال فعالة في الحماية من الناموس.
 
- ثمّة رذاذ يمكن رشّه على الجسم وهو آمن للكبار الصغار ما فوق عمر الشهرين، يمنع هذا الرذاذ الناموس من الإقتراب منكم.
 
- يمكنكم زرع نبات السيترونيلا والريحان وشجر النيم بالقرب من النوافذ والأبواب وفي المداخل فهو نبات معروف بكونه طارد للبعوض ويمكن زراعته بسهولة.
 
 
- ثمّة برامج طاردة للحشرات و يمكن تنزيلها علي الموبايل أو على جهاز الكومبيوتر وتقوم هذه البرامج بإصدار ذبذبات موجات فوق صوتيّة عبر السماعات تعمل علي طرد الحشرات لكن لم تثبت فعاليتها بعد كما أنها تفرغ بطارية الهاتف.
 
- التأكد من عدم وجود ثقوب في الإطارات السلكية التي تغطي الأبواب والشبابيك.
 
- الطريقة الأكثر فاعلية والأقل كلفة للقضاء على البعوض هي باستخدام مصيدة البعوض أو فخ البعوض.
 احذروا الامراض الجرثومية في الصيف!


أمراض الصيف الجرثومية خطيرة على صحة الإنسان. فحرارة الصيف العالية تساعد على تكاثر الجراثيم خصوصاً في الينابيع الحارة، وفي الأكوام المختلطة المكونة من روث وأوراق شجر ميتة تستخدم لتسميد الأرض. ويمكن لهذه الجراثيم ان تنتقل الى الانسان بطرق متنوعة ما يؤدي الى الاصابة بالعديد من الامراض، خصوصاً من خلال الحشرات التي يزداد عددها خلال الصيف وهي تخرج من اوكارها فتنشر العدوى بين الاشخاص.
 
جراثيم يمكن ان تصيب الانسان
 
هناك العديد من الجراثيم التي يمكن ان تصيب الانسان خلال فصل الصيف ومنها: ضمات الهيضة، الإشريكية القولونية، العنقودية، الشيفلة، العقدية وغيرها من الجراثيم التي تسبب الإسهالات والتسممات الغذائية تحديداً. وابرز الامراض التي تسبب هذه الجراثيم هي المالاريا، التيفوئيد، الزحار، بالاضافة الى السل. 
 
طريقة انتقال الجراثيم
 
الذباب من الحشرات التي تحتوي في أرجلها إنتفاخات لزجة، تساعد على الإلتصاق بالجذر الملساء، فتكون واسطة لنقل ملايين الجراثيم، وقد أثبتت تجارب المختبرات الطبية، إن الذباب وسيلة لنقل أكثر من ثلاثين  نوعاً من الجراثيم. أما القاصدة، فخطرها على الصحة والأجسام كبير، إذ تنقل داء الليشمانيات، وهو داء جلدي، وغيرها من نماذج هذا الداء الخبيث.
 
اما الحشرة الاكثر اذية من الناحية الصحية فهي حشرة البعوض، إذ تنقل مرض البرداء، وتحمل الحمى لمن تلدغه، فيضعف جسده، ويصفر وجهه. لذا من المهم العمل على مكافحة هذه الحشرات من خلال رش الاماكن الموبوءة واستخدام المبيدات الحشرية التي تخفف من انتشارها. وفي المنزل يمكن استخدام الادوات الخاصة بمكافحة الحشرات وخصوصاً البعوض، للوقاية من كل الامراض الجرثومية. 
عضّة الحشرات... أسوأ ما يمكن أن يتعرض له طفلك
مع تقلبات الطقس، يزداد انتشار الحشرات حولنا كالبعوض، الذباب، النمل، الدبابير والنحل. فتسعى الأمهات إلى وقاية أطفالها من لسع أو عض الحشرات. فهل تتسائلين عن كيفية إسعاف طفلك إذا تعرض للسعة أو عضة؟.
 
الأعراض
 
تكون عادةّ ردة الفعل على اللسعة أو العضة ألم، إحمرار، تورم، حكة مكان اللسعة أو العضة التي غالبا ما تنتهي خلال يوم. ولكن قد تحدث ردود فعل خطيرة، إذا كان هناك حساسية لسمّ الحشرات كضيق في التنفس، ضيق أو ألم في الصدر، تورم في الشفتين أو في الحلق، ضعف عام، دوخة، سرعة في ضربات القلب، فقدان الوعي.
 
الوقاية
 
أولا، عند الخروج خصوصًا في الليل، من الأفضل إلباس طفلك ملابس ذات أكمام طويلة. أمّا في المنزل، استخدمي مواد مقاومة للحشرات كالمبيدات، في عدم وجود الطفل، واتركي المكان للتهوية.
 
بالنسبة للإسعافات الأولية، يتم عادةً التغلب على لسعة أو عضة الحشرة في المنزل. ولكن عندما تشتد خطورة الحالة، وإذا كان الطفل لديه حساسية لعضة أو لسعة حشرة معينة، يجب أخذه مباشرة  لقسم الطوارئ في المستشفى.
 
إذا لم تكن العوارض خطيرة، يجب إخراج ما تركته الحشرة مكان اللسعة أو العضة، لمنع حقن المزيد من السم. ثمّ اغسلي هذا مكان بالماء والصابون، واعملي كمادات ماء باردة مكان اللسعة أو العضة. في حال الحكة الشديدة، يمكن استخدام كريم موضعي. وعند الشعور بالألم، يمكن إعطائه مسكنات.
 
أمّا إذا كانت خطيرة، فاتصلي بالإسعاف وخلال الإنتظار يمكنك إعطائه حقنة الأدرنالين أمب، خصوصًا إذا كان عنده حساسية للسعة. ويمكن أن يأخذ مضاد حيوي إذا وجد عدوى مكان العضة. أخيرًا، في الحالات الخطيرة نبدأ العلاج بالحقن والأوكسجين. ثم يأخذ أدوية مضاد للهيستامين لمدة ٣-٥ أيام
  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:22 am