النباتات والاعشاب الطبية والعلاج بها

اهلا بك في هذا المنتدى انه منك واليك ارجو التسجيل والتفاعل والاستفادة وتقديم الفائدة للمتصفحين نكون شاكرين لك تعاونك معنا في هذا الصدد
النباتات والاعشاب الطبية والعلاج بها

وصف كل انواع النباتات الطبية وتعداد فوائده اوتقدم اسلوب وطرق العلاج بها منفردة او مجتمعة مع غيرها من النباتات .تقديم وصفات علاجية موثوقة ماءة بالماءة .



مدير المنتدى
تنبيه : ان تكرار نشر اكثر من موضوع عن نبتة او عشبة هو لجمع اكبر عدد ممكن من الاراء والاقوال وتجارب الاخرين حول فوائدها واستخداماتها لتعم الفائدة : ادارة المنتدى

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» ليفوفلوكساسين Levofloxacin.
الإثنين يونيو 18, 2018 7:58 pm من طرف Admin

» معدل السكر الطبيعي في الدم
الخميس مايو 10, 2018 10:18 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي في الجسم
الخميس مايو 10, 2018 10:14 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي عند الحامل
الخميس مايو 10, 2018 10:10 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي عند الأطفال
الخميس مايو 10, 2018 8:25 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي على الريق
الخميس مايو 10, 2018 8:21 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي حسب العمر
الخميس مايو 10, 2018 8:18 am من طرف منال محمود

» كم معدل السكر الطبيعي
الخميس مايو 10, 2018 8:05 am من طرف منال محمود

» فوائد الفواكه للحامل
الخميس مايو 10, 2018 7:55 am من طرف منال محمود

أغسطس 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    العلاج المثالي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1284
    تاريخ التسجيل : 21/02/2014
    العمر : 75
    الموقع : http://rrawad.akbarmontada.com

    العلاج المثالي

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد أكتوبر 05, 2014 12:07 pm

    داوها بالتي كانت هي الداء وسر العلاج المثلي

    الدكتور محمد القلا
    20 أبريل, 2014
    الأعشاب العلاجية



    يعتبر العلاج المثلي أحد أنواع الطب التكميلي

    و هو يسمى أيضا الطبي التجانسي و أما الاسم اللاتيني له فهو homeopathy و أول من أطلق هذه التسمية هو الطبيب الألماني الدكتور صمويل هانمان في القرن التاسع عشر و استلهم هذه التسمية من عبارة باللاتينية تعني “العلاج بواسطة المشابهين “و هذا ما ينطبق على المثل العربي الذي يقول : و داوها بالتي كانت هي الداء، و المبدأ الأساس في العلاج المثلي هو أنه إذا كانت مادة من المواد تحدث على سبيل المثال في حال تناولها الإنسان تسارعا في ضربات القلب و خفقانا فإنها و بحسب مبدأ العلاج المثلي تصلح لأن تكون علاجا للخفقان و تسارع القلب .


    ثلاثة مبادئ يقوم عليها العلاج المثلي:

    - المبدأ الأول :التجانس أو المماثلة فكما تقدم يجب أن يكون هناك تشابه بين أعراض المرض الذي نريد علاجه مع خصائص المادة المعالجة التي سنعطيها بحيث أن تناولها يحدث أعراضا مشابهة لأعراض المرض.


    - المبدأ الثاني:التخفيف حيث تخفف المادة الفعالة لدرجة كبيرة و ذلك عن طريق تمديد هذه المادة بمحاليل مناسبة.


    - المبدأ الثالث : التفعيل لمكونات المادة التي تم الحصول عيها و ذلك مثلا عن طريق الرج أو تحريك المحلول .


    و قد جرب الدكتور هانمان مكتشف هذا النوع من العلاج مئات الأعشاب على نفسه و راقب الأعراض التي تحدثها ،و بعد ذلك بدأ في علاج الأمراض التي لها أعراض متشاركة مع تلك التي أحدثتها العلاجات العشبية على نفسه،و قد نجح بشكل كبير في علاج الكثير من الأمراض بهذه الطريقة ،وبدأت طريقة العلاج المثلي تكسب المزيد من الأنصار و المتحمسين ،و مازالت هذه الطريقة العلاجية مطبقة إلى يومنا هذا لدرجة أنه انتشر في أوروبا و بات العديد من الأطباء هناك مختصين بهذا النمط من العلاج و يصفونه لمرضاهم ،كما أن طبيب الأسرة الملكية في بريطانيا هو من أنصار العلاج المثلي. و أما في الولايات المتحدة الأمريكية ف الإحصائيات تشير إلى أن أكثر من مليونين و نصف من المواطنين يلجؤون إلى استخدام العلاج المثلي للتعافي من الأمراض التي يعانون منها .


    أهم الأمراض التي تعالج بطريقة العلاج المثلي:

    أثبتت التجارب الطبية أن أدوية العلاج المثلي لها فائدة كبيرة في علاج كثير من الأمراض مثل الرشوحات و الإنفلونزا و الربو القصبي و التهاب المفاصل الروماتيزمي و الإسهالات الانتانية و الحمى القرمزية .


    كما تظهر التجارب أيضا إلى أنه كلما بدأ العلاج المثلي باكرا و في مراحل المرض الأولى كلما تضاعفت الفائدة التي يعطيها


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 3:19 pm