النباتات والاعشاب الطبية والعلاج بها

اهلا بك في هذا المنتدى انه منك واليك ارجو التسجيل والتفاعل والاستفادة وتقديم الفائدة للمتصفحين نكون شاكرين لك تعاونك معنا في هذا الصدد
النباتات والاعشاب الطبية والعلاج بها

وصف كل انواع النباتات الطبية وتعداد فوائده اوتقدم اسلوب وطرق العلاج بها منفردة او مجتمعة مع غيرها من النباتات .تقديم وصفات علاجية موثوقة ماءة بالماءة .



مدير المنتدى
تنبيه : ان تكرار نشر اكثر من موضوع عن نبتة او عشبة هو لجمع اكبر عدد ممكن من الاراء والاقوال وتجارب الاخرين حول فوائدها واستخداماتها لتعم الفائدة : ادارة المنتدى

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» سمك الزبيدي انواعه
الإثنين نوفمبر 27, 2017 6:39 pm من طرف Admin

» فوائد الزنجبيل
الجمعة نوفمبر 17, 2017 9:04 am من طرف Admin

» استخدامات القرفة العلاجية
الجمعة نوفمبر 17, 2017 8:47 am من طرف Admin

» صيدلية الليمون الحامض
الجمعة نوفمبر 17, 2017 8:28 am من طرف Admin

» ليدوكايين مخدر موضعي
الثلاثاء نوفمبر 07, 2017 2:57 am من طرف Admin

»  المضادات الحيوية:ما هي, وكيف نستعملها؟
الخميس أكتوبر 19, 2017 3:27 pm من طرف Admin

» بريدنيزون
الأربعاء أكتوبر 11, 2017 8:56 am من طرف Admin

» مناطق علاج الالم في القدم
الإثنين يوليو 31, 2017 9:44 pm من طرف Admin

» ماهى فوائد البصل و الامراض التي يعالجها البصل ؟؟؟
الثلاثاء يوليو 11, 2017 6:13 am من طرف Admin

فبراير 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728    

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    فوائد التونة المعلبة واضرارها

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1282
    تاريخ التسجيل : 21/02/2014
    العمر : 74
    الموقع : http://rrawad.akbarmontada.com

    فوائد التونة المعلبة واضرارها

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء مارس 11, 2014 1:40 am

    ينتشر استهلاك التونة المعلبة بين أغلب الناس حيث أنها سهلة الاستخدام وسريعة التحضير, فبمجرد نزع غطاء العلبة يمكنك اضافتها إلى الطعام سواء بأكلها منفردة أو إضافتها إلى الفطائر والمعكرونة أو الأرز. وهي عالية القيمة الغذائية والفوائد الصحية إذا تم تناولها باعتدال, فهي غنية بالسيلينوم والنياسين والفوسفور وفيتامين ب6 وب12 وأوميجا-3 وأيضاً منخفضة الصوديوم.

    -
    -
    -

    وتعد الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي واليابان أكثر الدول استهلاكاً للتونة في العالم, حيث يستهلك الأوروبيون نحو 51% من إجمالي استهلاك التونة عالمياً والأمريكيون 31%, بينما اليابانيون 6%. وتعتبر التونة المعلبة هي الغذاء البحري الأكثر شعبية في الولايات المتحدة بعد الجمبري مباشرة. وتؤكد الأبحاث أن ربع مستهلكي التونة المعلبة في الولايات المتحدة الأمريكية يتناولونها مرة واحدة على الأقل أسبوعياً.




    وهنا سنتعرف على رأي العلم الحديث في التونة وفوائدها وأيضاً آثارها الجانبية على الإنسان.










    1- فوائد التونة للسرطان:

    اكتشف الباحثون مؤخراً أن التونة تحتوي على السيلينوم في تركيب فريد من نوعه يسمى سيلينونين يلعب دوراً هاماً كمضاد للأكسدة ويحمي خلايا السمك الحمراء من التلف. والأكثر إثارة, أنهم قد اكتشفوا أنه يعمل أيضاً على الارتباط بمركبات الزئبق في جسم السمك ويخفف من الآثار الضارة للزئبق. وتناول التونة للإنسان يمنحه نفسه القدر من مضادات الأكسدة التي توجد في السمك.




    ولكن على العموم فإن الأبحاث في هذا الشأن غير واضحة تماماً على التونة ولكن هناك العديد من الأبحاث التي أجريت على الأسماك الزيتية بشكل عام والتي من بينها التونة قد أكدت على أن تناول الأسماك الغنية بأحماض أوميجا-3 تساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون والبروستاتا والكلى. ولكن تبقى مسألة تضارب أراء العلماء في أن التونة تتبع الأسماك الدهنية أم الأسماك البيضاء. عموماً, التونة مصدر جيد لبعض المغذيات المضادة للأكسدة مثل السيلينوم وأوميجا وأيضاً النياسين والفوسفور والبوتاسيوم والماغنيسيوم بجانب أنها مصدر هام للبروتينات.




    2- فوائد التونة للقلب:

    التونة المعلبة مصدر جيد لأحماض أوميجا-3 الدهني وهي دهون صحية غير مشبعة تعمل على تحسين وظائف الأوعية الدموية وتحمي القلب من الأمراض. وكانت دراسة قد أجريت مؤخراً من قبل علماء في جامعة ريدينج بإنجلترا قد أكدت أن تناول وجبات غنية بأحماض أوميجا-3 قد أدى إلى خفض مخاطر تصلب الشرايين بين المشاركين.




    3- فوائد التونة للتخسيس:
    [size=18.06]التونة عامة منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالبروتينات والتي يمكن أن تساهم في خفض وزن الجسم على المدى القصير دون إطالة هذا النوع من الرجيم. وكان باحثون من معهد رويت البحثي بجامعة أبردين الأسكتلندية قد أجروا مؤخراً دراسة على عدد من البدناء يحتوي نظامهم الغذائي على نسبة عالية من البروتين ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات لمدة 8 أسابيع حيث أظهرت النتائج انخفاض مستوى الدهون بين هؤلاء الأشخاص مقارنة بمن كانوا يتناولون الكربوهيدرات والبروتينات بشكل معتدل. ولكن عامة لا يفضل خبراء التغذية هذا النوع من الرجيم حيث أن زيادة تناول البروتين تسبب بعض المشاكل الصحية, ويفضل استشارة طبيب التغذية قبل البدء في مثل هذا النظام ودون إطالته. ولا يفضله خبراء التغذية أيضاً للأشخاص زائدي الوزن فقط وليس الذين يعانون من بدانة مفرطة.[/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 21, 2018 6:44 pm