النباتات والاعشاب الطبية والعلاج بها

اهلا بك في هذا المنتدى انه منك واليك ارجو التسجيل والتفاعل والاستفادة وتقديم الفائدة للمتصفحين نكون شاكرين لك تعاونك معنا في هذا الصدد
النباتات والاعشاب الطبية والعلاج بها

وصف كل انواع النباتات الطبية وتعداد فوائده اوتقدم اسلوب وطرق العلاج بها منفردة او مجتمعة مع غيرها من النباتات .تقديم وصفات علاجية موثوقة ماءة بالماءة .



مدير المنتدى
تنبيه : ان تكرار نشر اكثر من موضوع عن نبتة او عشبة هو لجمع اكبر عدد ممكن من الاراء والاقوال وتجارب الاخرين حول فوائدها واستخداماتها لتعم الفائدة : ادارة المنتدى

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» ليفوفلوكساسين Levofloxacin.
الإثنين يونيو 18, 2018 7:58 pm من طرف Admin

» معدل السكر الطبيعي في الدم
الخميس مايو 10, 2018 10:18 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي في الجسم
الخميس مايو 10, 2018 10:14 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي عند الحامل
الخميس مايو 10, 2018 10:10 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي عند الأطفال
الخميس مايو 10, 2018 8:25 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي على الريق
الخميس مايو 10, 2018 8:21 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي حسب العمر
الخميس مايو 10, 2018 8:18 am من طرف منال محمود

» كم معدل السكر الطبيعي
الخميس مايو 10, 2018 8:05 am من طرف منال محمود

» فوائد الفواكه للحامل
الخميس مايو 10, 2018 7:55 am من طرف منال محمود

أكتوبر 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    بريدنيزون 20 ملغ أقراص

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1284
    تاريخ التسجيل : 21/02/2014
    العمر : 75
    الموقع : http://rrawad.akbarmontada.com

    بريدنيزون 20 ملغ أقراص

    مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 01, 2017 8:10 am

    بريدنيزون 20 ملغ أقراص
    الاكتئاب مقدمة
    هذا الفيديو كليب يقدم الاكتئاب، بما في ذلك ما هو عليه، ما يسبب الاكتئاب، وكيف يتم التعامل معها.
    شاهد هذا ومقاطع الفيديو الأخرى الآن>
    بريدنيزون هو دواء غالبا ما يستخدم لخفض الالتهاب أو قمع جهاز المناعة المفرط. وهي متوفرة في وصفة طبية فقط، ويأتي في ست نقاط قوة مختلفة، بما في ذلك:
    • أقراص بريدنيزون 1 ملغ
    • أقراص بريدنيزون 2.5 ملغ
    • أقراص بريدنيزون 5 ملغ
    • أقراص بريدنيزون 10 ملغ
    • أقراص بريدنيزون 20 ملغ
    • أقراص بريدنيزون 50 ملغ.
    يؤخذ الدواء مرة واحدة فقط في اليوم أو عدة مرات في اليوم، وهذا يتوقف على حالة يجري علاجها.
    بشكل عام، فإن معظم الناس يأخذون الدواء لفترة قصيرة من الزمن من أجل تجنب الآثار الجانبية بريدنيزون على المدى الطويل. ويمكن عادة تجنب هذه الآثار الجانبية عن طريق أخذ جرعات أقل (أقل من بريدنيزون 20 ملغ يوميا) أو عن طريق أخذ بريدنيزون لمدة تقل عن أسبوعين.
    (انقر فوق جرعة بريدنيزون للحصول على مزيد من المعلومات حول أقراص بريدنيزون 20 ملغ ومعرفة العوامل التي سينظر فيها مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل اتخاذ توصية الجرعات).

    بريدنيزون هو جلايكورتيكود. جلايكورتيكود هي المنشطات القشرية، سواء الطبيعية أو الاصطناعية، التي تمتص بسهولة من الجهاز الهضمي. الصيغة ل بريدنيزون هي C21H26O5. كيميائيا، هو 17، 21-ديهيدروكسيبريغنا-1، 4-ديين-3،11، 20-تريون ولها الصيغة الهيكلية التالية:

    بريدنيزون، بنية، الصيغة

    بريدنيزون هو أبيض إلى عمليا، عديم الرائحة، مسحوق بلوري ولها وزن جزيئي 358.43. يذوب في حوالي 230 درجة مئوية مع بعض التحلل. بريدنيزون هو قابل للذوبان في الماء قليلا جدا، قابل للذوبان قليلا في الكحول، الكلوروفورم، ديوكسان، والميثانول.

    كل قرص، عن طريق الفم، يحتوي على 5 ملغ، 10 ملغ أو 20 ملغ بريدنيزون.

    المكونات غير الفعالة هي كما يلي:

    5 ملغ: اللاكتوز اللامائي، وثاني أكسيد السيليكون الغروية، ستيرات المغنيسيوم، السليلوز الجريزوفولفين، غليكولات الصوديوم النشا، والتلك.

    10 ملغ: اللاكتوز اللامائي، ثاني أكسيد السيليكون الغروية، ستيرات المغنيسيوم، السليلوز الجريزوفولفين، غليكولات الصوديوم النشا، والتلك.

    20 ملغ: اللاكتوز اللامائي، D & C الأصفر رقم 10 بحيرة الألومنيوم، فد & C الأصفر رقم 6 بحيرة الألومنيوم، ستيرات المغنيسيوم، السليلوز الجريزوفولفين، والصوديوم النشا غليكولات.


    الصيدلة السريرية

    وتستخدم جلايكورتيكود التي تحدث بشكل طبيعي (الهيدروكورتيزون والكورتيزون)، والتي لها أيضا خصائص الاحتفاظ بالملح، والعلاج البديل في حالات نقص قشرة الكظر. وتستخدم نظائرها الاصطناعية، مثل بريدنيزون، في المقام الأول لتأثيرات قوية المضادة للالتهابات في اضطرابات في العديد من نظم الجهاز. جلايكورتيكود، مثل بريدنيزون، يسبب آثار الأيض عميقة ومتنوعة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تعدل استجابة الجسم المناعية للمؤثرات المتنوعة.


    الاستطبابات والاستخدام

    يشار إلى أقراص بريدنيزون في الحالات التالية:

    اضطرابات الغدد الصماء: الابتدائي أو الثانوي قصور القشرة الكظرية (الهيدروكورتيزون أو الكورتيزون هو الخيار الأول؛ يمكن استخدام النظير الاصطناعية بالاقتران مع مينيرالوكورتيكويدز حيثما ينطبق ذلك؛ في المكملات المعدنية مينوروكورتيكويد ذات أهمية خاصة)، تضخم الغدة الكظرية الخلقي، الغدة الدرقية الخبيثة، فرط كالسيوم الدم المرتبطة بالسرطان .

    اضطرابات الروماتيزمية: كعلاج مساعد لإدارة قصيرة الأجل (لمد المريض على حلقة حادة أو تفاقم) في؛ التهاب المفاصل الصدفية؛ التهاب المفاصل الروماتويدي، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي الأحداث (الحالات المختارة قد تتطلب جرعة منخفضة العلاج الصيانة). التهاب الفقار اللاصق. التهاب الجراب الحاد تحت الحاد. التهاب غمد الوتر غير محددة الحاد. التهاب المفاصل النقرسي الحاد. التهاب المفاصل ما بعد الصدمة. التهاب الزليل من هشاشة العظام. التهاب اللقيمة.

    أمراض الكولاجين: خلال تفاقم أو العلاج الصيانة في حالات مختارة من: الذئبة الحمامية الجهازية، التهاب القلب الروماتيزمية الحاد. الأمراض الجلدية: الفقاع، التهاب الجلد الفقاعي الحلئي، حمامي عديدة الأشكال (متلازمة ستيفنز جونسون)، التهاب الجلد التقشري، الفطريات الفطرية، التهاب الجلد الدهني الحاد.

    الحساسية: السيطرة على ظروف الحساسية شديدة أو عاجزة مستعصية على محاكمات كافية للعلاج التقليدي: التهاب الأنف التحسسي الموسمي أو الدائم، مرض المصل، الربو القصبي، التهاب الجلد التماسي، التهاب الجلد التأتبي، تفاعلات فرط الحساسية للدواء.

    أمراض العيون: العمليات الحادة والمزمنة الحادة والمزمنة التي تنطوي على العين و أدنكسا، مثل التهاب الملتحمة التحسسي، التهاب القرنية، قرحة هامشية حساسية القرنية، الهربس النطاقي العيني، التهاب القزحية والتهاب القزحية، التهاب المشيمية، التهاب الجزء الأمامي، التهاب القزحية الخلفي المنتشر والتهاب المشيمية ، التهاب العصب البصري، الرمد متعاطفة.

    أمراض الجهاز التنفسي: الساركويد أعراض، متلازمة لوفلر لا يمكن السيطرة عليها عن طريق وسائل أخرى، البريليوسيس، أو تنفخ الرئوي الرئوي عند استخدامها بالتزامن مع العلاج الكيميائي المناسب ضد السل والتهاب رئوي الشفط.

    اضطرابات الدم: فرفرية نقص الصفيحات مجهول السبب في البالغين، نقص الصفيحات الثانوية في البالغين، اكتسبت (المناعة الذاتية) فقر الدم الانحلالي، نقص الصفيحات (فقر الدم الحمراء)، الخلقية (الحمراء) فقر الدم نقص التنسج.

    الأمراض الورمية: لإدارة الملطفات: اللوكيميا والأورام اللمفاوية لدى البالغين، سرطان الدم الحاد في مرحلة الطفولة.

    وذمة الدول: للحث على إدرار البول أو مغفرة من بروتينية في متلازمة الكلوية، دون بولينا، من نوع مجهول السبب أو أنه بسبب الذئبة الحمامية.

    أمراض الجهاز الهضمي: المد المريض خلال فترة حرجة من المرض في: التهاب القولون التقرحي، التهاب الأمعاء الإقليمي.

    متفرقات: التهاب السحايا السلي مع كتلة تحت العنكبوتية أو كتلة وشيكة عند استخدامها بالتزامن مع العلاج الكيميائي المناسب ضد السل، وداء الشعيرات مع تورط عضلي أو عضلة القلب.

    بالإضافة إلى المؤشرات المذكورة أعلاه، يشار إلى أقراص بريدنيزون لجلدية الجهازية
    تحذيرات

    في المرضى الذين يعانون من العلاج الكورتيكوستيرويد يتعرض لإجهاد غير عادي، وزيادة جرعة من الستيروئيدات القشرية بسرعة قبل وأثناء وبعد الوضع المجهدة وأشار.

    الكورتيكوستيرويدات قد تخفي بعض علامات العدوى وقد تظهر حالات عدوى جديدة أثناء استخدامها. قد يكون هناك انخفاض المقاومة وعدم القدرة على توطين العدوى عند استخدام الستيروئيدات القشرية.

    الاستخدام المطول للالكورتيكوستيرويد قد تنتج الساد الخلفي تحت المحفظة، الزرق مع الأضرار المحتملة للأعصاب البصرية، ويمكن أن تعزز إنشاء التهابات العين الثانوية بسبب الفطريات أو الفيروسات.

    يمكن أن تسبب الجرعات المتوسطة والكبيرة من الهيدروكورتيزون أو الكورتيزون ارتفاع ضغط الدم والملح واحتباس الماء وزيادة إفراز البوتاسيوم. هذه الآثار أقل احتمالا أن تحدث مع المشتقات الاصطناعية إلا عندما تستخدم في جرعات كبيرة. تقييد الملح الغذائية ومكملات البوتاسيوم قد تكون ضرورية. كل القشرية زيادة إفراز الكالسيوم.

    وأثناء العلاج بالكورتيكوستيرويد، لا ينبغي تطعيم المرضى ضد الجدري. يجب عدم إجراء إجراءات التحصين الأخرى في المرضى الذين يعانون من الستيرويدات القشرية، وخاصة على الجرعات العالية، بسبب المخاطر المحتملة للمضاعفات العصبية وعدم استجابة الأجسام المضادة.

    فالأشخاص الذين يتعاطون المخدرات الذين يقمعون الجهاز المناعي هم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى من الأفراد الأصحاء. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون جدري الماء والحصبة أكثر خطورة أو حتى مميتة في الأطفال غير المناعيين أو البالغين على الستيروئيدات القشرية. في مثل هؤلاء الأطفال أو البالغين الذين لم يكون لديهم هذه الأمراض، ينبغي إيلاء عناية خاصة لتجنب التعرض. كيف أن الجرعة، والطريق، ومدة إدارة الكورتيزون يؤثر على خطر الإصابة عدوى نشرها غير معروف. ولا يعرف أيضا إسهام المرض الأساسي و / أو العلاج الكورتيكوستيرويد المسبق للمخاطر. إذا تعرضت لجدري الماء، يمكن الإشارة إلى الوقاية مع الجلوبيولين المناعي الحماقي النطاقي (فزيغ). في حالة التعرض للحصبة، يمكن الإشارة إلى الوقاية من الجلوبيولين المناعي الوريدي المجمع (إيغ). (انظر إدراج حزمة منها ل فزيغ كاملة و إيغ وصف المعلومات). إذا جدري الماء يتطور، ويمكن النظر في العلاج مع العوامل المضادة للفيروسات.

    يجب أن يقتصر استخدام أقراص بريدنيزون في السل النشط على تلك الحالات من السل المتفجرة أو المنشورة التي يتم استخدام الكورتيكوستيرويد لإدارة المرض بالتزامن مع نظام مضاد للسائل المناسب.

    إذا تم الإشارة إلى الستيرويدات القشرية في المرضى الذين يعانون من السل الكامن أو التفاعل السلين، الملاحظة الدقيقة ضرورية كما قد يحدث إعادة تنشيط المرض. خلال العلاج كورتيكوستيرويد لفترات طويلة، يجب أن هؤلاء المرضى يتلقون الوقاية الكيميائية.

    الاستخدام في الحمل: بما أن دراسات التكاثر البشري كافية لم يتم مع الستيروئيدات القشرية، واستخدام هذه الأدوية في الحمل، والأمهات المرضعات أو النساء من القدرة على الإنجاب يتطلب أن الفوائد المحتملة للدواء يمكن موازنتها ضد المخاطر المحتملة للأم والجنين أو الجنين. الرضع الذين يولدون من الأمهات اللواتي تلقين جرعات كبيرة من الستيروئيدات القشرية خلال فترة الحمل يجب أن يراعى بعناية لعلامات نقص الغدة الكظرية
    احتياطات


    جنرال لواء

    المخدرات التي يسببها، والقصور الكظري الثانوي قد يكون الحد الأدنى عن طريق الحد التدريجي من الجرعة. هذا النوع من القصور النسبي قد يستمر لعدة أشهر بعد التوقف عن العلاج؛ وبالتالي، في أي حالة من التوتر التي تحدث خلال تلك الفترة، ينبغي إعادة العلاج الهرموني. منذ إفراز مينيرالوكورتيكويد قد تكون ضعيفة، الملح و / أو مينيرالوكورتيكويد ينبغي أن تدار في وقت واحد.

    هناك تأثير معزز من الستيروئيدات القشرية على المرضى الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية وفي أولئك الذين يعانون من تليف الكبد. يجب استخدام الستيروئيدات القشرية بحذر في المرضى الذين يعانون من هربس العين البسيط بسبب ثقب القرنية ممكن.

    وينبغي استخدام أقل جرعة ممكنة من الكورتيكوستيرويد للسيطرة على الحالة تحت العلاج، وعندما يكون الحد من الجرعة ممكنا، ينبغي أن يكون التخفيض تدريجيا.

    قد تظهر ديرانجيمنتس نفسية عند استخدام الستيرويدات القشرية، بدءا من النشوة، والأرق، وتقلب المزاج، وتغيرات الشخصية، والاكتئاب الشديد، إلى مظاهر ذهانية صريحة. أيضا، قد تتفاقم عدم الاستقرار العاطفي الحالي أو الميول الذهان عن طريق الستيرويدات القشرية. يجب استخدام الأسبرين بحذر بالتزامن مع الستيرويدات القشرية في نقص بروثرومبين الدم.

    يجب استخدام المنشطات بحذر في: التهاب القولون التقرحي غير محددة، إذا كان هناك احتمال للانثقاب وشيك، الخراج أو عدوى قيحية أخرى. انسدادات. مفاغرة الأمعاء الطازجة. القرحة الهضمية النشطة أو الكامنة. قصور كلوي؛ ارتفاع ضغط الدم. هشاشة العظام؛ و الوهن العضلي الوبيل.

    وينبغي أن نلاحظ بعناية نمو وتطور الرضع والأطفال على العلاج الكورتيكوستيرويد لفترات طويلة.


    معلومات للمرضى

    يجب تحذير الأشخاص الذين يعانون من جرعات من الكورتيكوستيرويدات المثبطة للمناعة لتجنب التعرض لجدري الماء أو الحصبة. وينبغي أيضا أن ينصح المرضى أنه إذا تعرضوا، ينبغي التماس المشورة الطبية دون تأخير

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 5:18 am