النباتات والاعشاب الطبية والعلاج بها

اهلا بك في هذا المنتدى انه منك واليك ارجو التسجيل والتفاعل والاستفادة وتقديم الفائدة للمتصفحين نكون شاكرين لك تعاونك معنا في هذا الصدد
النباتات والاعشاب الطبية والعلاج بها

وصف كل انواع النباتات الطبية وتعداد فوائده اوتقدم اسلوب وطرق العلاج بها منفردة او مجتمعة مع غيرها من النباتات .تقديم وصفات علاجية موثوقة ماءة بالماءة .



مدير المنتدى
تنبيه : ان تكرار نشر اكثر من موضوع عن نبتة او عشبة هو لجمع اكبر عدد ممكن من الاراء والاقوال وتجارب الاخرين حول فوائدها واستخداماتها لتعم الفائدة : ادارة المنتدى

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» معدل السكر الطبيعي في الدم
الخميس مايو 10, 2018 10:18 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي في الجسم
الخميس مايو 10, 2018 10:14 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي عند الحامل
الخميس مايو 10, 2018 10:10 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي عند الأطفال
الخميس مايو 10, 2018 8:25 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي على الريق
الخميس مايو 10, 2018 8:21 am من طرف منال محمود

» معدل السكر الطبيعي حسب العمر
الخميس مايو 10, 2018 8:18 am من طرف منال محمود

» كم معدل السكر الطبيعي
الخميس مايو 10, 2018 8:05 am من طرف منال محمود

» فوائد الفواكه للحامل
الخميس مايو 10, 2018 7:55 am من طرف منال محمود

» فوائد الفواكه والخضروات
الخميس مايو 10, 2018 7:53 am من طرف منال محمود

مايو 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

تنظيف الرحم بالاعشاب الطبيعية :

شاطر
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1283
تاريخ التسجيل : 21/02/2014
العمر : 74
الموقع : http://rrawad.akbarmontada.com

تنظيف الرحم بالاعشاب الطبيعية :

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء مارس 15, 2017 10:27 pm

تنظيف الرحم بالاعشاب الطبيعية :
 
تشتكي الكثير من النساء . من بعض المشاكل الصحيه بالرحم . وذلك بسبب وجود ترسبات في الرحم خاصة بعد الدورة الشهرية . أو بعد الولادة “فترة النفاس” أو بعد الاجهاض . وغالباً ما تكون ناتجة من الدم العالق في منطقة الرحم. البعض من النساء المتزوجات يقمن بعملية تنظيف طبيه . من خلال المستشفيات والمصحات .خاصة بعد الولاده او الاجهاض . ولكن البعض من النساء يخشين عملية التنظيف الطبي العادي. تخوفا من اي خطاء طبي قد يضر الرحم ويحول بينهن وبين الحمل الطبيعي . لذلك يبحثن عن وسائل تنظيف الرحم باشياء طبيعيه بسيطه ومتوفره ومتاحه وآمنه ايضا وزهيدة في التكلفه .
الطريقة الأولى : تنظيف الرحم باستخدام الزنجبيل :
الزنجبيل له العديد من الفؤائد المباشرة في تحريك عضلات الرحم، كما أنه يساعدعلى التخلص من الترسبات الدمويه الرحم . ما يميز استخدام الزنجيل لمنطقة الرحم أنه يقلل من الإلتهابات . حيث يعمل علي زيادة الأوكسجين وتدفق الدم إلي الرحم . ” العلاجات العشبية ” . حيث يساعد الزنجبيل علي التخلص من السموم وبالتالي فهو جيد لتدعيم وظائف الكبد , وتنشيط الدورة الدموية , وزيادة العرق الصحي تم إثبات أنه غير ضار عند تناول الحوامل له وذلك وفق ا لاستخدام
- طريقة الاستخدام قومي باضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل الحار الى كوب من الماء الدافىء ، ثم ادعكي منطقة اسفل البطن اي منطقة الرحم الخارجية ، قومي بتكرار هذه العملية ثلاث ايام وسوف تشعرين بفرق في منقطة الرحم بإذن الله.
الطريقة الثانية : تنظيف الرحم باستخدام التمر :
اضيفي بعض حبات من التمر المهروس الى ملعقة من حب الرشاد و ملعقة من زيت الزيتون سخّني الخليط على النار ، ثم يؤكل لمدة خمس ايام على الريق قبل الافطار ، مفيد جدا لتنظيف الرحم بإذن الله.
الطريقة الثالثة استخدمي الخليط التالي المكون من :
- الكمون – حب الرشاد – الحبة السوداء – حلبة – عسل .
الطريقة:
قومي باضافة ملعقة من الكمون و نصف ملعقة من حب الرشاد و 8 حبات من الحبة السوداء و8 حبات من الحلبة و ملعقة من العسل ، اخلطي المقادير مع بعض جيدا ويتم تناولها على الريق مع كوب من الماء الدافىء في الايام الاولى من النفاس ، او الاجهاض هذه الخلطة تعمل على خروج قطع من الدم التي تكون عالقة في الرحم ، وهذه الخلطة تكفي مرة واحدة فقط. يمكن مضاعفة الكيه حسب المقادير ولايجاوز استعمالها 5 ايام .
الطريقة الرابعة : التوت :
يعد التوت الأحمر منشط للرحم ومنظم لأداء العضلات .كما جاء في دليل العلاج بالأعشاب التوت يساعد الرحم لعودته لوضعه الطبيعي بعد الولادة او الاجهاض ويحد من الإلتهابات وحدوث النزيف بعد الولادة . والتوت يحتوي علي حمض الفورليك الذي يقلل من الطمث الشهري وتنشيط وتقوية عضلات الرحم أثناء حدوث نزيف.
- الطريقه الخامسه :القرفة :
هي غذاء يعمل كمنشط للرحم و لا ينفع تناولها أثناء فترة الحمل لكن ينصح دوماً بتناول مشروبها للمرأة أثناء حدوث الدورة الشهرية و لذلك فهي مناسبة جداً لتناولها بعد الإجهاض و الولادة كما إنها تقوم بزيادة معدل تمثيل الجسم للغذاء و تحرق الدهون الزائدة في الجسم.
- نصائح اخرى :
1- الحرص على تناول كميات وفيرة من السوائل مياه او عصائر طبيعيه بما لا يقل عن 4 أكواب لتعويض ما تم فقده من دماء و لتحسين الدورة الدموية في الجسم.
2- الاكثارمن تناول الخضروات و الفواكه الطازجة و خاصة التي تحتوي على الحديد مثل .الموز. التين وخصوصاً التين المجفف. الحمضيات كالبرتقال والليمون والتي تساعد الجسم على الاستفادة القصوى من عنصر الحديد إذا تقوم بتفكيك حمض الأوكساوليك المسؤول عن عدم امتصاص الحديد في الدم. الإجاص، والكيوي، والأناناس بنسب بسيطة. الفراولة. الخوخ الأحمر، والخوخ الأسود المانجا الناضجة. والسبانخ والعدس والفاصوليا البيضا والسلاطه الخضراء وبذور القرع بالاضافة الى العسل الاسود واللحوم الحمراء الكبده والمحار البحري .
3 - يقلل أو إلامتناع عن تناول الدهون و السكريات. بعد الولاده او الاجهاض لمدة 3 اسابيع على الاقل .


  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 24, 2018 8:06 am